السياحة في تركيا - افضل برامج وعروض السياحة في تركيا

إعلان رأس المدونة

السياحة في تركيا 2019 - اهم الرحلات السياحية - أفضل البرامج السياحية في اسطنبول وطرابزون

السياحة في تركيا تركز إلى حد كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية ومنتجعات ساحلية على بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط. في السنوات الأخيرة أصبحت تركيا مقصدا للثقافة والسياحة الصحية. احتلت تركيا في عام 2017 المرتبة الثامنة عالميا ب 37.6 مليون سائح تقريبا بعد المملكة المتحدة.
وفي دعم للسياحة في تركيا أعلنت الحكومة التركية في يناير عام 2013 أنها ستقوم ببناء أكبر مطار في العالم في اسطنبول. وتكلفة بناء
المطار سوف تتخطى 7 مليارات يورو تم افتتاحه في التاسع والعشرون من شهر تشرين الأول في منطقة أرنافوتكوي على الجانب الأوروبي من إسطنبول، تركيا. المطار مخطط له ليكون أكبر مطار في العالم، مع قدرة استيعاب سنوية قدرها 150 مليون مسافر، المطار خطط لإنشائه بسبب نقص القدرات في المطارات الموجودة في إسطنبول. هو المطار الدولي الثالث الذي سيتم بناؤه في اسطنبول بعد مطار أتاتورك الدولي ومطار صبيحة كوكجن الدولي. اعتبارا من مارس 2017، تم الانتهاء من حوالي 40٪ من بناء المطار؛ وفي التاسع والعشرين من أكتوبر 2018 إفتتح رجب طيب اردوغان رئيس الجمهورية التركية مطار تركيا الجديد.
تعتبر دولة تركيا من اجمل الدول السياحية في العالم اجمع، وقد احتلت دولة تركيا المركز الثامن في احصائية اكثر الدول السياحية في عام 2017، وذلك بعدما احتلت المركز السادس في عام 2014، وقد زار تركيا اكثر من 32 مليون زائر اجنبي في عام 2017 فقط، وتركز السياحة في تركيا على مجموعة من المعالم السياحية التاريخية بالإضافة الى بعض المنتجعات الساحلية والأماكن الطبيعية ايضاً مثل الجبال والبحيرات والعديد من الشلالات خاصة في الشمال التركي ومدينة طرابزون.
ويوجد العديد من مدن السياحة في تركيا والتي تحتوي على العديد من المعالم السياحية مثل مدينة اسطنبول التي تعتبر العاصمة الاقتصادية لدولة تركيا وايضاً هي العاصمة السياحية، وايضاً مدينة انطاليا التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي عبارة عن منتجع سياحي ضخم جداً يطل على افضل شواطئ العالم، وايضاً من اهم المدن السياحية التي اشتهرت في السنوات الأخيرة هي مدينة طرابزون والشمال التركي بشكل عام، وقد اشتهر الشمال التركي بسبب المناطق الخضراء الواسعة التي يشتهر بها وايضاً الشلالات والبحيرات والعديد من الأماكن الطبيعية الرائعة والجو البارد في الصيف ايضاً ما جعله الوجهة السياحية الرئيسية للسائح العربي، وفيما يلى سوف نسرد ترتيب اهم المدن السياحية ومميزاتها بالنسبة للسائح العربي وما يجب عليك زيارته في هذه المدن.



مدينة اسطنبول:

اسطنبول هي مدينة ذات تاريخ رائع وثقافة وجمال. وتم تغيير اسم المدينة إلى القسطنطينية في عام 324 م عندما أعيد بناؤها أول إمبراطور روماني مسيحي ، قسطنطين. اسم "اسطنبول" ، والذي - ربما بشكل مفاجئ - يأتي من اليونانية ويمكن ترجمته كفساد "للمدينة". في حين أن هذا المصطلح قد استخدم على نطاق واسع لعدة قرون ، إلا أنه أصبح الاسم الرسمي للمدينة فقط عند تأسيس الجمهورية التركية في عشرينيات القرن العشرين.
تعد اسطنبول أكبر مدينة في أوروبا من حيث الكثافة السكانية ، وتشكل المركز المالي لتركيا ، وهي تمتد بثقة إلى الحدود بين آسيا وأوروبا كما كانت منذ آلاف السنين: هذه هي النتيجة عندما تجمع بين المسيحية القديمة ، وهي مدينة من القرون الوسطى والشرق الأوسط الحديث. تقع على جانبي مضيق البوسفور ، تحتفظ اسطنبول بمكانتها المتروبولية: يبلغ عدد سكان المدينة أكثر من 14 مليون نسمة ، مما يجعلها واحدة من أكبر المدن في العالم. وقد غنت في العصور القديمة باسم "روما الثانية" ، وهي مدينة تجتذب فيها بكل تأكيد الثقافة والإثارة في كل زاوية وأكثر من 2000 سنة من التاريخ تنتظرك.
مع تاريخها الطويل في وسط الإمبراطوريات ، توفر اسطنبول ثروة من الأماكن التاريخية والدينية. معظم هذه الآثار القديمة ، تعود إلى العصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية ، بما في ذلك آيا صوفيا ، قصر توبكابي ، مسجد السلطان أحمد (المسجد الأزرق ، مجاني) ، و Basilica Cistern حول ساحة السلطان أحمد ، بينما ينتشر البعض الآخر في جميع أنحاء شبه الجزيرة في المدينة القديمة ، مثل كنيسة المخلص المقدس في Chora (Kariye Müzesi) ، تغطي الجزء الداخلي بالكامل منها عن طريق التفكير بلوحات جدارية وفسيفساء. يوجد جزء مثير للإعجاب من جدران ثيودوسيان في الغالب ، والتي تمثل كامل طول الحدود الغربية لشبه الجزيرة ، بجوار هذه الكنيسة الخاصة.
شمال شبه الجزيرة في المدينة القديمة ، عبر القرن الذهبي ، هو Galata ، يتوج برج غالاتا. يقع Istanbul Modern ، مع معارضه للفن التركي المعاصر ، على الواجهة البحرية القريبة من Karaköy. مشهد آخر للمنطقة ، إلى الشمال مباشرة من البرج ، هو المتحف الذي تم تحويله من قاعة درويش للطريقة الصوفية المتقدة ، والتي يرغب المهتمون بتدريس الرومي في إلقاء نظرة عليها. وإلى الشمال ، يقع شارع الاستقلال ، وهو شارع المشاة الشهير في اسطنبول الذي يمتد من برج غلطة إلى ساحة تقسيم ، وهي الساحة المركزية للمدينة بأكملها.
ويمكن للسائح العربي القيام بالعديد من النشاطات في اسطنبول وهي كالتالي:
ويوجد باسطنبول العديد من الفنادق والشقق السياحية، ولكن يتوجب عليك اختيار المنطقة التي سوف تسكن فيها، فيجب ان تكون المنطقة في وسط مدينة اسطنبول حتى تسهل عليك القيام بالرحلات والقيام بجولات تسوق ايضاً، كما يجب ان تكون المنطقة في مكان امن، ويفضل ان تسكن في منطقة السلطان احمد اذا كانت معك عائلتك او في منطقة شيشلي او على خليج البسفور، وابتعد تماماً عن منطقة تقسيم او منطقة اكسراي لأنهم غير آمنين.

مدينة طرابزون:

تعتبر مدينة طرابزون او الشمال التركي بشكل عام من اهم المناطق السياحية بالنسبة للسائح العربي وذلك بسبب انتشار الأماكن الخضراء والجبال والبحيرات والشلالات في المدينة، وتعتبر هذه المدينة مدينة سياحية حديثة بعض الشيء بالرغم من قدم المدينة التاريخية ووجود العديد من الآثار بها الا ان مجال السياحة بها جديد يعود الى اقل من خمسة اعوام فقط، ويوجد العديد من الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في المدينة ولكن لكي تستفيد من زيارتك بأفضل شكل يفضل ان تسكل في مدينة طرابزون وتقوم بالجولات السياحية من المدينة نفسها، ومن اهم الرحلات السياحية في المدينة:
ويمكنك اختيار احد البرامج السياحية او العروض السياحية المناسبة لك، والتي تستخدم وقتك بأفضل شكل، واذا كانت عائلتك مكونة من 6 افراد او اكثر يفضل ان تختار الرحلات الخاصة لأنه مناسبة اكثر لك وسوف تكون نفس القيمة اذا اخذت رحلات مع جروب ولكن افضل بكثير، وايضاً تجنب المحلات التجارية التي يأخذك اليها السائقين لأنه في العادة تكون منتجاتهم سيئة وسعرها مرتفعة زيادة لأنهم يتقاسمون الربح مع السائق. ويفضل ان تحجز رحلات مع شركة سياحية موثوقة في تركيا حتى تتجنب اضاعة الوقت ودفع المصروفات الزيادة، ويجب ان تقوم بالبحث عن الشركة على مواقع البحث ورؤية التعليقات على هذه الشركة حتى تكون متأكد.


    تعتبر مدينة انطاليا انطاليا هي المدينة الثانية سياحياً بعد مدينة اسطنبول، وتمتلئ مدينة انطاليا عن اخرها في فصل الصيف بالسائحين من مختلف انحاء العالم، وتشتهر المدينة بشواطئها الرائعة والجميلة ومنتجعاتها الحديثة، ومن اهم الرحلات في المدينة:



      السياحة في كبادوكيا، من افضل الرحلات والأماكن السياحية في العالم اجمع وخاصة رحلة المنطاد في كبادوكيا، ومن اهم الرحلات في المدينة:
      تعتبر تركيا من افضل الدول في زراعة الشعر في العالم وذلك في احصاء اجرته اكبر معامل التجارب في العالم، ويوجد العديد من المشافي المتخصصة في زراعة الشعر في اسطنبول وبودروم.

      إرسال تعليق

      2 تعليقات

      ‏قال غير معرف…
      لم استطع مشاهدة الفيديو
      ‏قال غير معرف…
      glhsj'ulahi]mhgtd]dc